صُحف الخميس: طائرة مجانية لإعادة المغاربة من روسيا والجيش يعجز عن تنظيم معسكر بأوربا

تنطلق جولتنا في الصحف الوطنية الصادرة ليوم الخميس من “المساء”، حيث كشفت أن لاعب الرجاء الجديد، السينغالي انياسي، غير مؤهل للعب مع الفريق خلال المباراة القادمة في منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية، لعدم خروج ورقته الدولية بعد.

وأضافت أن الرجاء يحاول استخلاص بطاقة اللاعب الدولية، وهو الأمر الذي بات صعبا في طل اقتراب موعد مباراته مع أسيك ميموزا في ثالث جولات كأس “كاف”.

وفي نفس السياق، قال نفس المصدر إن الفريق البيضاوي يسارع الزمن من أجل إضافة أسماء جديدة، حيث فتح باب المفاوضات مع أيوب ناناح، مهاجم الدفاع الحسني الجديدي، وذلك بطلب من المدرب الإسباني خوان كارلوس غاريدو، والذي يبحث عن مهاجم صريح.

وأكدت أن المفاوضات انطلقت في بداية الميركاتو وكانت قريبة من أن تنقل اللاعب إلى فريقه الجديد، لكن الأرقام المطروحة من قبل إدارة الرجاء لا توازي متطلبات الفريق الجديدي.

وتطرقت “الأخبار” في عدد الغد على ترحيل أزيد من 120 مغربيا بعد نهاية المونديال، حيث السفارة المغربية مع الخطوط الجوية المغربية على إعادة المشجعين المغاربة برحلات مجانية.

وأضافت أن سفارة المملكة بروسيا تنسق مع السلطات الروسية لجرد المغاربة فعدد من مدنها لتمدها بقائمتهم، حتى يتسنى لهم جمع كافة المواطنين الذين حضروا المونديال من أجل إعادتهم للمملكة قبل نهاية المدة القانونية.

وفي موضوع آخر، أفادت الجريدة أن فريق الجيش الملكي حسم في معسكره التدريبي القادم، والذي ستحتضنه مدينة الجديدة، بعدما عجزت إدارة الفريق العسكري على تنظيم معسكر خارجي بأوربا.

ونختم من “الصباح”، والتي قالت إن الجامعة الملكية لكرة القدم وجدت نفسها في ورطة قبل الجمع العام المقرر عقده في 15 شتنبر، لغياب لجنة انتخابية، وذلك بعدما ألغت الجامعة النقطة المتعلقة بانتخاب هذه اللجنة، ومن مهامها الإشراف على الجموع العامة والانتخابات المتعلقة بها.

ويتعين على الجامعة الحسم في وضعية الأجهزة والهيآت التابعة لها المشكلة للجمع والتي توجد أغلبها في وضعية غير قانونية.

كلمات دليلية

اترك رد